همسات المحبة ترحب بكم ** اهلا وسهلا **
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تواصل التصعيد في قطاع غزة التاريخ: 21 / 12 / 2008

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بهاء
همسات المحبة نشيط
همسات المحبة نشيط


عدد الرسائل : 62
تاريخ التسجيل : 19/12/2008

مُساهمةموضوع: تواصل التصعيد في قطاع غزة التاريخ: 21 / 12 / 2008   الأحد ديسمبر 21, 2008 3:45 am

غزة-تواصل التصعيد في قطاع غزة، بعد يومين على اعلان الفصائل الفلسطينية انتهاء التهدئة، وقال شهود عيان إن قوات الاحتلال أطلقت اليوم الأحد صاروخين على شمال القطاع، كما تطلق المدفعية القذائف بشكل عشوائي على المناطق المفتوحة هناك.

وفي المقابل سقطت صباح اليوم دفعة من الصواريخ المحلية وقذائف الهاون على النقب الغربي، ما أسفر عن إصابة عامل أجنبي، إضافة إلى سقوط أحد تلك الصواريخ على منزل في سديروت ملحقاً به أضراراً كبيرة.

وقال شهود عيان فلسطينيون إن طائرة استطلاع اسرائيلية أطلقت صاروخين باتجاه منصة لإطلاق الصواريخ عند قبة قليبو شمال قطاع غزة دون ان يسفر ذلك عن اصابات في صفوف المقاومين أو المواطنين.

وأكد الشهود أن المدفعية الاسرائيلية المتمركزة شمال شرق القطاع تطلق بين الحين والآخر قذائف بشكل عشوائي على المناطق الفلسطينية هناك، معربن عن تخوفهم من هذا القصف الذي يهدد حياة المدنيين من الاطفال والنساء.

وناشد د. معاوية حسنين مدير عام الاسعاف والطوارئ المواطنين بأخذ الحيطة والحذر ومنع أطفالهم عن اللعب بالشوارع والساحات الخالية واخلاء الطرق لتمكين طواقم الاسعاف من أداء عملها بسرعة ويسر.

من جانب آخر تواصل إطلاق الصواريخ المحلية اليوم الأحد على التجمعات والبلدات الاسرائيلية في محيط قطاع غزة والنقب الغربي، حيث أطلقت المقاومة ثمانية صواريخ على الأقل ودفعة من قذائف الهاون.

وأصاب صاروخ محلي بيتاً بشكل مباشر في سديروت، والحق أضراراً كبيرة، دون أن يصاب أحد في البيت الذي لم يكن بداخله سوى اسرائيلية واحدة.

كذلك تم اطلاق العديد من قذائف الهاون التي الحقت الاضرار بالدفيئيات الزراعية، وأدت إلى اصابة عامل زراعي تايلندي اصابة طفيفة، وتم نقله الى مستشفى برزلاي في عسقلان.

وذكرت مصادر إسرائيلية اليوم الاحد انه في وقت سابق من فجر اليوم سقطت اربعة صواريخ في مناطق مفتوحة بالنقب الغربي، دون أن تلحق اصابات أو اضرار.

ويأتي استمرار اطلاق الصواريخ بعد انتهاء التهدئة نهاية الاسبوع الماضي حيث سقطت عشرات الصواريخ على مناطق مختلفة في النقب والمنطقة المحيطة دون أن تلحق أضراراً أو اصابات.

الحكومة الاسرائيلية في جلستها الاسبوعية اليوم ستتلقى تقريراً شاملاً وموسعاً عن الاوضاع بعد انتهاء التهدئة، كذلك سيقوم "الكبينت" (المجلس الوزاري الامني المصغر) بمتابعة التطورات خلال الاسبوع الحالي.

أحد القادة العسكريين الكبار صرح لاذاعة الجيش أن عملية واسعة في قطاع غزة قادمة وهي مسألة وقت فقط، وحسب رأيه فإن حركة حماس تحاول أن تستغل موضوع الانتخابات في اسرائيل وتحاول أن تتحكم في الامور، الامر الذي يقود الى تنفيذ عملية واسعة في قطاع غزة قبل الانتخابات الاسرائيلية.

سرايا القدس تأخذ على عاتقها مسؤولية إطلاق الصواريخ
___________________________________________
من جهتها أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي، مسؤوليتها عن قصف مدينة عسقلان وبلدة سديروت وتجمع أشكول اليوم الأحد بـ 10 صواريخ من طراز "قدس".

وقالت السرايا في بيان وصل "معا" نسخة عنه: "إن الوحدة الصاروخية أطلقت دفعات من الصواريخ استهدفت أشكول وسديروت وعسقلان، وقد اعترف العدو بإصابة عدد من المستوطنين والعاملين الأجانب في عدد من المناطق المستهدفة بالإضافة لإحداث أضرار هائلة في المنازل والممتلكات العامة".

كما وأعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، مسؤوليتها عن قصف مدينة عسقلان بصاروخين من طراز "قدس"، ليصل عدد الصواريخ منذ ساعات الصباح إلى اثني عشرا صاروخا.

وأكدت السرايا في بيان وصل "معا"نسخة منه أن هذا القصف يأتي ردا على جرائم الاحتلال المتواصل في الضفة وقطاع غزة والاعتداءات بحق الأسرى في سجن عوفر وتأكيدا على خيار المقاومة.


وأكدت أن القصف يأتي رداً على "جرائم" الاحتلال بحق الأسرى في سجن عوفر، وتأكيداً على خيار "المقاومة والجهاد".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تواصل التصعيد في قطاع غزة التاريخ: 21 / 12 / 2008
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» نكت مغربية مضحكة
» البوم صالح القرني كامل ( اغاني الاتحاد )
» صور احذيه غريبه عجيبه صور مدهشه مضحكه لاتوفتكم بنات شوها بسرعه
» ÍÕÑíÇð : ÍÝáÉ (( ÇáíÓÇ )) ãä ÈÑäÇãÌ [ÑæÊÇäíÇÊ áÚÇã 2008]
» مفاضلة الموازي 2008 2009 علمي

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
(¯`·._.·[منتديات همسات المحبة ]·._.·¯) :: منتدى الاخبار :: محور اخبار الوطن وارشيف الاعتداءات الإسرائيلية اليوميه-
انتقل الى: