همسات المحبة ترحب بكم ** اهلا وسهلا **
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اجيال المستقبل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 149
العمر : 23
الموقع : http://3nabta1.yoo7.com
العمل/الترفيه : النت
المزاج : سيء جدا
تاريخ التسجيل : 18/12/2008

مُساهمةموضوع: اجيال المستقبل   الأربعاء ديسمبر 24, 2008 5:47 am

دعاهم لاختيار ما يليق بأهل البيت وبمايناسبهم من اللحن والشعر والتحلي بالأخلاق

مكارم الشيرازي : ابتعاد الشباب عن المواكب خطر

والرواديد والشعراء هم خدمة الدين و "البلابل المغردة "


أكد سماحة آية الله العظمى الشيخ ناصر مكارم الشيرازي لدى استقباله عدداً من مسؤولي المواكب في قم على أن المواكب الدينية هي المحيية لمذهب التشيع و لولاها لاندثر الاسلام ، خاصة في الظروف الحرجة والعصور المظلمة كعصر الطاغوت المقبور. وأضاف أنه "في ظلّ هذه المواكب تتدعم أركان العقيدة والأخلاق والأحكام والمسائل الدينية لدى المجتمع" .



وذكر سماحته أنه "إذا ما قامت هذه المواكب بدورها وتحملت مسؤولياتها بصورة صحيحة سوف تتحول الى مدارس كبيرة لإحياء الدين الاسلامي الحنيف ، وستحظى برضا الربّ واهتمام الامام صاحب العصر والزمان "ع".



وحول أهمية تواجد الشباب في المواكب الدينية قال سماحة الشيخ شيرازي أنه "متى ما رأيتم الشباب قد ابتعدوا عن تلك الهيئات فعليكم أن تستشعروا الخطر آنئذ ".



كما أكد سماحته على أهمية وقدسية "المهامّ الملقاة على عاتق هيئات المواكب الحسينية ، وطالب هذه الهيئات إلى دعوة "الأطفال والشباب الى المواكب الدينية" كما دعا إلى مخاطبة أجيال المستقبل واطلاعهم على المعنويات السائدة هناك "ليتمكنوا من حمل راية أهل البيت (ع) في المستقبل".



ووصف سماحته الرواديد وبأنهم والرثاة "خدمة الدين" و"البلابل المغردة في الروضة الحسينية الغنّاءة" و"أتباع دعبل والفرزدق والكميت" وأنهم "الذراع القوي للاسلام والتشيع" وأنه يكن لهم كل الاحترام والتقدير.



ولفت سماحته الرواديد والشعراء الى نقاط ثلاث ، الأولى" لزوم النهوض بالمستوى الشعري الى ما يليق بأهل البيت (ع)"، والثانية "ضرورة تواؤم ألحان وأنغام الأشعار مع مجالس أهل البيت (ع)" والثالث"وجوب تحلي الرثاة بالأخلاق العالية ؛ ذلك أن الشباب يتخذونهم قدوة لهم ويحذون حذوهم في كثير من الأمور".



وختم حديثه بتوجيه نصيحة للمواكب الدينية بعدم "الدخول في القضايا الفئوية والحزبية ، ولا يجب أن تشكل تلك المواكب منطلقاً لبعض الأحزاب والأجنحة السياسية" .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://3nabta1.yoo7.com
 
اجيال المستقبل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
(¯`·._.·[منتديات همسات المحبة ]·._.·¯) :: منتديات شؤون الاسرة وعالم حواء :: عالم حواء الرومنسيه -الاسره والطفل-
انتقل الى: